منتديات بدو ليبيا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
يشرفنا تسجيلك معنا
شكرا
ادارة
المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» دورة المنهج العلمي والعملي في التخلص من المخزون الراكد
اليوم في 11:02 am من طرف هايدي حسن

» دورة إدارة فريق التحصيل ومراقبة الائتمان-وفقا لرؤية2030
أمس في 12:11 pm من طرف هايدي حسن

» #دورة_مؤكدة ادارة اللوجستيات و سلاسل الامداد #شرم_الشيخ
أمس في 11:16 am من طرف METC_Nermeen

» المحاسبة العدلية(القضائية) ومكافحة الاحتيالhaidy@metcegy.com
أمس في 9:09 am من طرف هايدي حسن

» السلامة في الرافعات الميكانيكية#دورات_أمن_سلامة_صحةت_مهنية
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:41 pm من طرف هايدي حسن

» دورة الاتجاهات الحديثة للسكرتارية وفقا للمعايير الدولية#تطوير_ذاتي
الثلاثاء يوليو 17, 2018 9:38 am من طرف هايدي حسن

» دورات متخصصة فى ال gis
الإثنين يوليو 16, 2018 1:12 pm من طرف امل itcc

» دبلومة العقود الانشائية الفيديك (FIDIC)
الإثنين يوليو 16, 2018 10:39 am من طرف METC_Nermeen

» دورة إدارةالتغييرات والمطالبات العقدية
الإثنين يوليو 16, 2018 10:13 am من طرف هايدي حسن

»  دورة المراجعة الادارية وتقييم اداء المؤسسات - دورات المراجعة والتدقيق 2018
الأحد يوليو 15, 2018 12:56 pm من طرف marwa nasser

» دورة قوة التأثير في إدارة النزاعات_الخبرة الحديثة للتدريب
الأحد يوليو 15, 2018 12:24 pm من طرف هايدي حسن

» دورة اساليب العمل فى و كالات الانباء metc
الأحد يوليو 15, 2018 11:48 am من طرف METC_Nermeen

» إدارة مشاريع البنية التحتية لوسائل النقل
الأحد يوليو 15, 2018 9:11 am من طرف هايدي حسن

» دورة نظم المعلومات الجغرافية GIS - القاهرة
الخميس يوليو 12, 2018 11:07 am من طرف METC_Nermeen

» كشف التزييف والتزوير فى المستندت وبصمات الأختام والتوقيعات والعملات
الخميس يوليو 12, 2018 11:06 am من طرف هايدي حسن

» دورة اعادة دراسة جدوى المشروع فى ضوء نتائج تشغيله الفعلية metc
الثلاثاء يوليو 10, 2018 11:27 am من طرف METC_Nermeen

» المعايير المتقدمة لأنظمة المحاسبة الحكومية أسس التحـول من النظام النقدى لنظام الاستحقاق_ميتك
الثلاثاء يوليو 10, 2018 10:55 am من طرف هايدي حسن

» دورة المراجعة المالية والإدارية لضمان سلامة الأداء المالي والإداري-METC
الثلاثاء يوليو 10, 2018 8:21 am من طرف هايدي حسن

» دورة التميز و الابداع في خدمة العملاء و التسويق الاستراتيجي الفعال #اسكندرية
الإثنين يوليو 09, 2018 10:24 am من طرف METC_Nermeen

» دورة المنظومة القانونية و الادارية للعقود و المناقصات و ادارة المطالبات و التحكيم بشأنها
الخميس يوليو 05, 2018 10:56 am من طرف METC_Nermeen


شاطر | 
 

 علامات الساعة الصغرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحيم
.
.
avatar

ذكر عدد الرسائل : 432
العمر : 70
العمل/الترفيه : قراءة
المزاج : هادئ
رقم العضويه : 1507
نقاط : 29927
تاريخ التسجيل : 15/01/2012

الاضافات
ورقه شخصيه : 1
معلومات العضو : 2

مُساهمةموضوع: علامات الساعة الصغرى   السبت مارس 01, 2014 7:01 pm

ها هي الدنيا قد أدبرت، وها هي أيامها الأخيرة، وها نحن نعيش الآن في الزمن الأخير، ولعلنا ندرك فيه العلامات الكبرى، وأشراط الساعة الكبرى.

واعلم -يا أخي الكريم- أنني أحدثك من هذا المكان محذراً، ومنذراً؛ لأن هناك بعض العلامات إذا وقعت لا تنفع معها توبة، مهما صنعت، هناك بعض علامات الساعة إذا وقعت وجاءت والله لو بكيت دماً، ولو ظللت طوال يومك وليلتك تبكي وتتوب وتستغفر وتخر راكعاً وساجداً لله عز وجل فإن الله عز وجل لا يقبل توبة تائبٍ: يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً [الأنعام:158].

لهذا أذكرك بهذه العلامات، وأنا أرجو أن تنتبه، وكل علامة وكل حادثة سوف أذكرها قربتنا أكثر إلى هذا اليوم العظيم، أَلا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُمْ مَبْعُوثُونَ * لِيَوْمٍ عَظِيمٍ * يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ [المطففين:4-6].

بعثة النبي صلى الله عليه وسلم  

أتعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام بعث كما قال: (بعثت أنا والساعة كهاتين) وفرق بين السبابة والوسطى.وقال: (بعثت في نسم الساعة) أول الريح قبل أن تأتي الريح يسمى نسيماً، يأتي هبوب خفيف قبل أن تأتي الريح، هذا النسم أو النسيم هو بداية الريح، فكأن بداية الساعة بعثة النبي عليه الصلاة والسلام.بل أخبر بعض الصحابة أنه إذا حصلت أمورٌ ستة، ووقعت فاعددها ثم انتظر الساعة، منها: قال: (موتي) موت النبي عليه الصلاة والسلام الذي به أظلمت المدينة .. الذي به أنكر الناس قلوبهم .. الذي بعده صار الناس كالشاة في ليلة مطيرة .. الذي به ضج الناس وحزنوا، وأعظم مصيبة مرت على وجه الأرض هي موته عليه الصلاة والسلام: أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ [آل عمران:144].نعم. مات النبي عليه الصلاة والسلام لكنه أدى الأمانة وبلغ الرسالة، ما ترك خيراً إلا وأمرنا به، ولا شراً إلا نهانا عنه عليه الصلاة والسلام، وأخبر الصحابة عن الست التي تقع قبل قيام الساعة: (ثم فتح بيت المقدس ) وقد فتح في عهد عمر بن الخطاب ، وانظروا كم بيننا وبين عهد عمر ، وأخبر عن الطاعون: (ثم موتان يأخذ فيكم كعقاص الغنم) ومات كثير من الصحابة في ذلك الطاعون، وقد أخبر به عليه الصلاة والسلام، وأخبر أن هذا علامة من علامات قرب الساعة.


ظهور الفتن  

وأخبر أنه ستكون هناك فتن، ألا ترون الفتن يا عباد الله؟! ألا تخرجون إلى الشوارع؟! ألا تقرءون الجرائد؟! ألا تسمعون الأخبار؟! (فتن كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمناً) في الصباح كانت عقيدته سليمة، وكان مؤمناً، ولاؤه لله ولرسوله وللمؤمنين، لكنه يمسي كافراً، ولاؤه لغير الله، وحبه لغير المؤمنين، وعقيدته غير الإسلام، ألا ترونهم وتسمعون بهم؟ (يصبح مؤمناً ويمسي كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل).هذه كلها علامات من علامات انتهاء هذه الدنيا وخرابها وزوالها ونهايتها.قام النبي عليه الصلاة والسلام يوماً من الأيام من نومه فزعاً فقال: (سبحان الله! ماذا أنزل الله من الفتن، ثم قال عليه الصلاة والسلام: من يوقظ صواحب الحجرات كي يصلين؟ رب كاسية في الدنيا عارية يوم القيامة) اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ * مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ [الأنبياء:1-2].وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه: (سوف تأتي فتن يرقق بعضها بعضا) كلما جاءت فتنة أنستنا ما قبلها، فُتن المسلمون في الأندلس ، حيث قتلوا على أيدي الصليبيين الحاقدين، وضاعت حضارة بكاملها، وأصبنا بحزن وبغم وهم شديدين ثم مرت السنون، فإذا بها تجيء فتنة أخرى فتنسينا ما قبلها، حتى في هذا الزمن، في الزمن المعاصر المتلاحق المتسارع، وأنتم تذكرون هذه الفتن.أتذكرون حرب الشيوعيين الملحدين لإخواننا المسلمين في أفغانستان ؟ كم قتلوا؟! كم سفكوا من الدماء؟! كم جرحوا؟! كم اغتصبوا؟! كم سلبوا من الأموال؟! وهبَّ المسلمون لنجدتهم، لم تكن مصيبة مثلها، لكن تمر الأيام وننسى، نسينا في حادثة أفغانستان ما قبلها من احتلال المسجد الأقصى، وقتل المسلمين في فلسطين، وحرق المسجد الأقصى.مصيبتنا أن الفتنة ترقق ما قبلها، وتنسينا ما قبلها، بل ما بعد أفغانستان أتذكرون يوم ذبح وقتل المسلمون في البوسنة، وذبح الناس كالشياه حتى كانوا جثثاً منتاثرة وأشلاء في الشوارع والطرقات، وسالت الدماء من الأطفال والنساء، واغتصب الفتيات على أيدي الصليبيين الحاقدين، ولكننا نسينا وسرعان ما ننسى.جاءت الشيشان ، وكل الدول والشعوب والجمهوريات استقلوا عن الدولة الشيوعية الماركسية الحاقدة، ولما أراد المسلمون هذا قُتلوا وسُفكت دماؤهم، واغتصبت نساؤهم، وتيتم أطفالهم وإلى اليوم يسامون الهوان، لكن:
رب وامعتصماه انطلقت     ملء أفواه الصبايا اليتم  


لامست أسماعنا لكنها     لم تلامس نخوة المعتصم  

وبعد الشيشان هكذا ننسى الحروب واحدة بعد الأخرى، ننسى مآسينا، مأساة بعد أخرى، جاءت أفغانستان لتسام الهوان مرة أخرى فسفكت فيها الدماء، قرية بأجمعها (300) طفل وامرأة وشيخ ورجل قتلوا في لحظة واحدة، صواريخ لا تبقي ولا تذر، فإذا بها تحرق الناس في بيوتهم، وتقتلهم في منازلهم، وتحرق البيوت والمساجد على رءوس أهلها، مسلمون يصلون التراويح تنزل الصواريخ على رءوسهم فتجعلهم رماداً يباباً، لكننا سرعان ما نسينا، فتن كقطع الليل المظلم.وها نحن الآن نرى إخواننا المسلمين في العراق بين طفلٍ وامرأة وشيخ ينامون تحت الأرض في الخنادق ولكنه قبرهم، احترق الأطفال .. قطعت الجثث .. شوه الناس .. أحرقت المصاحف .. هدمت المساجد .. فتن يرقق بعضها بعضا، حتى أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه سوف: (يأتي يوم يكثر فيه الهرج -يعني: القتل- فلا يعرف القاتل لم قُتل، ولا يعرف المقتول لم قتل، حتى إن الرجل ليمر على القبر فيتمرغ فيه، فيقول: يا ليتني كنت مكانك) ماذا نفعل إذاً؟ يقول عليه الصلاة والسلام في هذه الفتن: (فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر) .. يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ [الأعراف:187] استعد يا عبد الله! فالهرج كثير، والقتل كثير، والفتن عظيمة.يأتي على الناس زمان القابض فيه على دينه كالقابض على جمر، للصابر على دينه أجر خمسين من أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام .. أكثر من العبادة .. أكثر من قراءة القرآن .. أكثر من الذكر .. من طلب العلم .. من الدعوة إلى الله، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم -وهو في المدينة - أن هذه الفتن ستكون من قبل المشرق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن ادريس
≈ * ≈
≈   *  ≈
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1854
العمر : 27
العمل/الترفيه : عمل حر
المزاج : رايق
رقم العضويه : 1166
نقاط : 34642
تاريخ التسجيل : 13/11/2011

الاضافات
ورقه شخصيه : 1
معلومات العضو : 6

مُساهمةموضوع: رد: علامات الساعة الصغرى   السبت أكتوبر 25, 2014 10:48 pm

شكرااااااااااا
علي مساهمتك
علي الجهود الطيب
تحياتي
المشرف ابن ادريس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

                                                                                           [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]    المشرف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
                                                                                                     ابن ادريس



     ابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ادريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علامات الساعة الصغرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بدو ليبيا :: ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩- الاسلامي ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩_-
انتقل الى: